جائزة الشارقة للاستدامة

 جائزة الشارقة للاستدامة

انبثقت فكرة إطلاق هذه الجائزة لتواكب رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، في أهمية حماية البيئة وصون التنوع الحيوي في الإمارة. وتم اعتمادها من قبل أعضاء المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة. وتعتبر البرامج البيئية في المدارس والجامعات من ضمن البرامج الهامة في منظومة أنشطة الهيئة، والتي تهدف إلى الاستدامة من خلال الحفاظ على التنوع الحيوي. كما أنها تمثل وسيلة من وسائل التوعية الرئيسية في عملية توسيع دائرة الفئات الاجتماعية المستهدفة، مما يمكن الهيئة من تحقيق أهدافها التي تصب في الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي.

وتكمن أهمية إطلاق جائزة الشارقة للاستدامة، في إشراك ودعوة جميع طلبة المدارس والجامعات بإشراف إداراتهم ومدرسيهم إلى وضع تصوراتهم من مشاريع وأفكار وأنشطة مستقلة لتعزيز مبدأ البيئات الدراسية المستدامة ضمن المواصفات البيئية المعمول بها عالميا.

وتقام جائزة الشارقة للاستدامة على مدار العام الدراسي، وتضم فئتين تستهدف من خلالهما طلبة مراحل التعليم الأساسي (حلقة ثانية)، والتعليم الثانوي في مدارس إمارة الشارقة الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى فئة طلبة الجامعات في إمارة الشارقة.

وقد تم إطلاق الجائزة رسميا في أربع جامعات في إمارة الشارقة لهذا العام 2014، وذلك بالتزامنمعإطلاق الدورة الثالثة للجائزة في المدارس، بناءً على توصياتأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

فئة المدارس الخضراء

إضغط هنا  للإطلاع على ملف الدورة السابعة

إضغط هنا لتعبئة استمارة إلكترونياً

إضغط هنا لتحميل استمارة المشاركة

فئة الجامعات

إضغط هنا  للإطلاع على ملف الدورة السابعة

إضغط هنا لتعبئة استمارة إلكترونياً

إضغط هنا لتحميل استمارة المشاركة